ما هو أرتريت (التهاب المفصل) ؟

أرتريا يعني التهاب في المفصل ، انتفاخ ناجمة عن تجمع المياه الملتهبة  تكون هذه الحالة المؤلمة التهاب مفصل.

أسباب التهاب المفاصل يمكن أن تكون مختلفة

الروماتيزمية، استقلابية، ذات الصلة بأمراض الدم، يمكن أن يسبب أسباب الصدمة التهاب المفاصل

التهاب المفاصل يمكن أن تتطور في مفصل واحد أو أكثر من مفصل واحد بآن واحد

.
عندما  يعاني مريض من آلام في المفاصل وانتفاخات ، لا بد من ان نعمل على تمييز العوامل المسببة لالتهاب المفصل .

وهذا يتطلب اجراء معاينة  دقيقة وحساسة،  تصويرأشعة سينية، الموجات فوق الصوتية للمفصل ، رنين مغناطيسي

للمفصل ، تحليل السوائل المفصلية وبعض تحاليل الدم.

في وقت مبكر فإن  الأكثر فائدة من هذه الأساليب  هي التصوير بالموجات فوق الصوتية للمفصل ، تحليل السوائل

المفصلية و تحاليل الدم .

في بداية التهاب لمفصل واحد (مونوارتيرت) فإن العدوى هي من أهم الأسباب أي التهابات المكروبية

هذه الحالة نادرة جدا يمكن أن تكون مزعجة للمريض.

وخارج ما ذكر ،مرض النقرس،حالات الاصابة او الحوادث ،التهابات الروماتيزمية والاحتكاكات يمكن أيضآ أن تسبب

التهاب مفاصل.

التهاب المسبب لأكثر من مفصل واحد (التهاب المفاصل المتعدد) هي مرض بهجت، والتهاب المفاصل والروماتيزم

التهاب مثل التهاب الفقار اللاصق،التفاعلات الدوائية، الأمراض الالتهابية وبعض أنواع من الأمراض السرطانية يمكننا

أن نذكرها كأمثلة.

بعد التشخيص النهائي لالتهاب المفصل، يتم الانتقال للبدء بالعلاج

في العلاج، الأدوية الروماتيزمية، اذا كان التهاب موجود يتم إعطاء  مضادات حيوية، وكذلك مسكنات ألم أيضآ.

من المهم تفريغ السائل المتجمع بالمفصل  وفحصه تحت  المجهر

قد يكون من الممكن تحقيق نتيجة سريعة عن طريق حقن بعض الأدوية المضادة للالتهابات في المفصل.

نادرا، قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية في معالجة  التهابات   المفصلية المقاومة.

من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.