ألم الأعصاب وعلاجها

توصف آلام الأعصاب بالإحساس بالوخز في الليل ، أو حرقة طوال اليوم ، والمستمر في الوخز المزمن ، وهي آلام غير محتملة

يصعب السيطرة عليها بالمسكنات ولكن يمكن السيطرة عليها بشكل مناسب بالعلاج ، غير أن ألم الأعصاب في الحالات الطبيعية

يكون اشارة تحذيرية ترسلها الأعصاب للمخ عند الإحساس بالأم ، لذا فإن تلف الأعصاب يؤدي لإرسال رسائل خاطئة لا تعبر عن

ألم حقيقي ووجود سبب .

قد يشعر البعض بألم الأعصاب في أوضاع جسدية أو نشاطات معينة مثل المشي أو الوقوف لمدة طويلة ، كما يؤدي تلف الأعصاب

لجعل الجسم أكثر حساسية عند ملامسة الجسم للملابس او اغطية الأسرة ، مما يعيق النوم بشكل طبيعي مريح إذ قد تشكل وضعية

النوم ضغطا وألما على الجسم مما يلزم مراجعة الطبيب وتعديل نمط الحياة مع تناول العلاجات .

يصف الطبيب المسكنات القوية والعقاقير الغير ستيرويدية المضادة للالتهابات مثل الأيبوبروفين ، والاسيتامينوفين ، بالإضافة

للكريمات المسكنة والمراهم ، الجل ، الزيوت ، والبخاخات التي تستعمل موضعيا على الجلد ، كما يمكن أن توصف مضادات

الاكتئاب ، والصرع لتخفيف حدة الألم

وباختصار، ألم الاعتلال العصبي ليس مرضا واحدا، ولكن متلازمة الألم المزمن، والذي غالبا ما يسببه مرض يسبب تلف

الأعصاب. هناك أسباب متعددة وهناك العديد من طرق الطب والعلاج الطبيعي.

اتمنى لكم ايام سعيدة, الدكتور المختص احمد سومان

العلاج الطبيعي واعادة التاهيل

تخطيط الاعصاب والعضلات , معالجة الالم

من اجل ايجاد التشخيص المناسب ومعالجته يرجى اخذ مواعيد
لا تسمحو لاصابات الرياضية، وآلام المفاصل والاضطرابات الهيكل العضمي من ابطاء حركاتكم. حددو مواعيدكم اليوم في مركز باكيركوي للمالجة الألم لكي يتم تشخيصك المناسب من قبل اطباء اوئل مختصين لمعالجة الالم والإصابات و تخفيف الألم الشديدة والعودة إلى نمط حياتك النشطة.